عربي ودولي
قاليباف يؤكد أن مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أمريكا
قاليباف يؤكد أن مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أمريكا
نورهان عيد
أكد رئيس البرلمان كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، اليوم الأربعاء، إن مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة”إعلان هزيمة أمريكا”.
أضاف في تصريحات لوكالة”تسنيم”، أن “مذكرة التفاهم لم تكن نتيجة ضغط أو إكراه، بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني”.
لفت إلى أن”مذكرة التفاهم أظهرت أن الحوار سيصل إلى نتيجة عندما يتخلى الطرف الآخر عن فرض إرادته، ويقبل بحقوق الإيرانيين”.
ذكر أن”الحرب لم تكن مجرد حلم عسكري، بل كانت جهدًا منظمًا لتغيير موازين القوى الاستراتيجية في المنطقة، وفرض إرادة على شعب حر”.
أشار أن”التجربة أثبتت أن الدبلوماسية تكون مستدامة وفعالة عندما تقوم على الاحترام والمساواة وتستند إلى دعم الشعب”.




