عربي ودولي

مايك هاكابي يؤكد أن لولا إسرائيل لما وُجدت أمريكا

مايك هاكابي يؤكد أن لولا إسرائيل لما وُجدت أمريكا

محمود السيد 

أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل مايك هاكابي، إن لولا إسرائيل لما وُجدت أمريكا، وذلك خلال المؤتمر الدولي للتراث الإسرائيلي في الضفة الغربية يوم الثلاثاء.

أوضح هاكابي أيضًا أن من مهامه تمثيل أهمية إسرائيل بالنسبة للولايات المتحدة.

قال في كلمته: “هذا تراثكم بلا شك، لكنه أيضًا تراث الولايات المتحدة، فبدون إسرائيل، وبدون الأساس اليهودي، لما كانت هناك أمريكا. نحن مدينون بوجودنا ذاته لما حدث على هذه الأرض”.

دونالد ترامب ومايك هاكابي
دونالد ترامب ومايك هاكابي

ردًا على ترامب

جاءت تصريحات هاكابي بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيها إنه لولا الولايات المتحدة لما وُجدت إسرائيل.

قال ترامب خلال اجتماع ثنائي مع أمير قطر تميم بن حمد:”لولاي، لما كانت هناك إسرائيل، لأنه لم يكن هناك أي رئيس آخر مستعد لفعل ما فعلته”.

أضاف ترامب، أن إسرائيل تخوض قتالًا مع لبنان منذ فترة طويلة جدًا، مشيرًا إلى أنه اقترح أن تتولى سوريا التعامل مع الجماعة الإرهابية المعنية بدلًا من استمرار المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى