اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
قال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن عشرات المستوطنين دخلوا إلى الموقع الأثري في البلدة، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة لتأمين عملية الاقتحام، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
في سياق متصل، نفذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات في عدد من المناطق الفلسطينية، حيث داهمت مدينة نابلس وانتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري، كما اقتحمت مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، بلدة الجيب شمال غرب القدس، إضافة إلى بلدة العيسوية شمال شرق المدينة.
تأتي هذه التحركات في ظل استمرار التوترات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي في عدد من مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.