حوادثمحافظات

مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بأسيوط

مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بأسيوط

نورهان عيد 

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرون،في أثناء التنقيب عن الآثار بالجبل الغربي بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

كان اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء محمد عزت، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من النجدة بانهيار حفرة آثار بمنطقة الجبل الغربي، بدائرة مركز القوصية، ما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات.

على الفور، انتقلت قوات الإنقاذ والحماية المدنية، قوات الأمن والمباحث الجنائية، بإشراف العميد مصطفى حسن، رئيس مباحث المديرية، والعميد وليد طراف، رئيس فرع بحث الشمال، والمقدم أحمد صلاح كرم، رئيس مباحث القوصية.

تبين من المعاينة أن عددا من المواطنين كانوا يقومون بالتنقيب عن الآثار بمنطقة الجبل الغربي بالقوصية، على مسافة 7 كيلو مترات من الطريق الصحراوي بالجبل، زمام برية عرب الجهم.

نتيجة انهيار الحفرة، أسفرت المعاينة الأولية عن وفاة 5 أشخاص، من بينهم اثنان من محافظة المنيا.

قرر اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، تشكيل فريق بحث لكشف المشاركين في أعمال التنقيب، وفرض كردون أمني حول المنطقة، نقل الجثث التي تم استخراجها إلى مستشفى ديروط العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى