عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، لقاءً اليوم الخميس، مع إيلين ديميتروف، وزير السياحةبجمهورية بلغاريا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وزيادة رحلاتها بين البلدين، ذلك فى أول لقاءاته الرسمية بإسبانيا.
يأتي ذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الدولي للدورة الـ126 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة المُنعقدة حالياً بمدينة توليدو بمملكة إسبانيا.
ناقش الوزيران، خلال اللقاء، آليات تنشيط حركة السياحة البينية بين البلدين، من خلال تعزيز الربط الجوي، وتشجيع شركات الطيران على زيادة رحلاتها بين البلدين، بجانب دعم اللقاءات المهنية بين ممثلي القطاع السياحي في البلدين، وتنظيم قوافل سياحية ترويجية مشتركة، وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة لبناء قدرات العاملين في مجالي السياحة والضيافة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وبحث فرص الترويج المشترك للمقاصد السياحية.
تطرق اللقاء، إلى بحث فرص التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية في قطاع المتاحف، الحفائر الأثرية والترميم، الشراكة مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية والمتاحف، على غرار ما تم في المتحف المصري الكبير، المتحف القومي للحضارة المصرية.
أشار”فتحي”، إلى التيسيرات التي تقدمها الدولة المصرية في إجراءات السفر والحصول على التأشيرات السياحية، بما يسهم في تحسين تجربة السائحين وزيادة أعداد الوافدين.
حضر اللقاء من الجانب البلغاري Todor Stoyanov، سفير فوق العادة ومفوض جمهورية بلغاريا لدى مملكة إسبانيا، Savina Nedyalkova، مديرة إدارة الشئون الدولية والتأشيرات بوزارة السياحة البلغارية، Petya Stefanova، مديرة إدارة العلاقات العامة،البروتوكول بوزارة السياحة البلغارية، Zlatina Lyutova،منسقة الأمم المتحدة للسياحة بإدارة الشئون الدولية والتأشيرات بوزارة السياحة البلغارية، Maria Yancheva مستشارة الشئون التجارية بسفارة بلغاريا بمملكة إسبانيا.
حضر من الجانب المصري رنا جوهر، مستشار وزير السياحة والآثار للتواصل والعلاقات الخارجية المُشرف العام على إدارة العلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة،الدكتور أحمد نبيل، معاون الوزير للطيران والمتابعة.